الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*إسماعيل: الدولة مهتمة بتنفيذ مشروعات تنموية وخدمية فى مختلف القطاعات

المصدر: جريدة الاهرام 14/5/2017

كتبت ــ سحر زهران

أكد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء اهتمام الدولة بتنفيذ مشروعات تنموية وخدمية فى مختلف القطاعات بما يسهم فى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بمستواها.

وكان رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعاً أمس  لاستعراض الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات الخدمية والتنموية الجارى اقامتها بالعاصمة والمحافظات، بحضور وزراء التموين والتجارة الداخلية، والزراعة واستصلاح الاراضي، والنقل.

وخلال الاجتماع، تم استعراض تقرير حول نسب تنفيذ تلك المشروعات، والتوقيتات الخاصة بالانتهاء منها تمهيداً لدخولها الخدمة، وهو ما يدعم سبل تعظيم الاستفادة من الاستثمارات التى تم ضخها فى هذه المشروعات.

كما بحث رئيس مجلس الوزراء مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عمليات تحديث بيانات بطاقات التموين التى تجريها الحكومة للتأكد من توجيه الدعم لمستحقيه، حيث كشف الوزير، أن نصف مليون مواطن قاموا بتحديث بياناتهم التموينية حتى يوم الخميس الماضي، وأن اجمالى من تقدموا حتى الآن لتحديث بياناتهم بلغ 60 مليونا و300 ألف مواطن.

وأضاف الوزير، أن المتبقى حتى الآن نحو 10 ملايين مواطن لم يقوموا بتحديث بياناتهم، ولديهم فرصة حتى 30 يونيو للقيام بتحديث بياناتهم.

وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء، أن التحديث يتم مجاناً والدولة تتحمل كل التكاليف الخاصة بالتحديث، مشيراً إلى أن ما يحدث طفرة حيث يتم التحديث من خلال الموقع الالكترونى المخصص، وعبر مكاتب البريد بالاضافة إلى مكاتب التموين وبقالى التموين.  

وأوضح وزير الاتصالات، أنه وجه رئيس الهيئة القومية للبريد لفتح مكاتب إضافية لاستيعاب المواطنين الذين يقومون بتحديث بياناتهم، كما تمت زيادة عدد ساعات العمل للمكاتب التى تقدم هذه الخدمة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع